مهرجان حكاوي

النُسخة الدوليَّة

النُسخة المحليَّة

تأسس مهرجان حكاوي الدولي في عام ٢٠١١، وهو مهرجان ينظمه مركز أفكا للفنون في مارس من كل عام ويستمر لمدة عشرة أيام، حيث يقدم فنانون مصريون وأجانب عروض فنية للأطفال. يهدف المهرجان إلى توفير بيئة إبداعية عالية الجودة للأطفال لزيادة معرفتهم بأهمية الفن في مجتمعنا وتعزيز تطورهم الشخصي.

يستهدف المهرجان جميع الأطفال من سن ٠ إلى ١٨ سنة، من طلاب المدارس الحكومية والخاصة والمدارس الدولية، كما يرحب المهرجان أيضًا باستقبال العائلات والأطفال غير القادرين من المنظمات غير الحكومية ودور الأيتام.

ترقبوا الدورة الحادية عشر من مهرجان حكاوي الدولي!

لأول مرة منذ تأسيسه، يُقام مهرجان حكاوي خارج القاهرة.

ثلاث مدن كانت محظوظة باستضافة هذه النسخة من المهرجان. بدأت الفعاليات بقرية أبو قرقاص البلد بمحافظة المنيا يومي ٢٣ و٢٤ أغسطس ، تلتها زيارة إلى مكتبة مصر العامة بمدينة بورسعيد يومي ٢٥ و٢٦ سبتمبر، ثم زيارة أخرى إلى مركز الجزويت الثقافي بمحافظة الإسكندرية يومي ٢ و٣ أكتوبر ٢٠٢٠.

في كل من المدن الثلاث، ضم المهرجان ستة عروض قدمها فنانون مصريون محترفون وهي:”ماتبُصيش يا لولو!” لفرقة الكوشة للعرائس، “حكاوي المطبَّقاتي” للمركز العربي للأوريجامي، “زكي” لإسراء الغزالي، “قصر جبل السحاب” لربيع زين، بالإضافة إلى “السَّحورة والبتجانة ” لهيثم شكري،”وبلياتشو العلوم” لفريق كيدز شتاين.

وشهدت الجولة الأخيرة في الإسكندرية حضور السيد رامي دسوقي، المدير الإداري والمالي للبرنامج الثقافي الأوروبي المصري ضمن مشروعات الاتحاد الأوروبي في مصر.

مِهرجان حكاوي خارج القاهرة هو واحدٌ من المشروعات التي يُمولها الاتحاد الأوروبي، وهو شراكة بين وفد الاتحاد الأوروبي (إي يو دي) إلى مصرومعاهد الاتحاد الأوروربي الوطنية للثقافة (يونيك) في مصر.

ترقبوا الدورة الثانية من مهرجان حكاوي خارج القاهرة!

إنه تبادل ثقافي حقيقي!